ولقد سعى عدد من الكتاب والنقاد إلى إعادة الاعتبار إلى "أوفيليا" ومحاولة إنصافها فى كتاباتهم بتسليط الضوء عليها وحرصوا على إبراز رقتها وملائكيتها .
حتى جاء نص "هاملت بالمقلوب" للدكتور سامح مهران والذى يحمل على عاتقه فى كل كتاباته إنصاف المرأة وإعطائها بعض حقوقها المهدرة، وفى هذا النص الرائع يغوص مهران فى شخصيات "هاملت" ويعيد تفكيكها وإعادة صياغتها مجدداً، ويمنح "اوفيليا" الفرصة لتثور على هاملت، وتعامله بنفس الخبث والخداع، وتفضح مايستره من إدعاء الجنون، وتكون نداً قوياً له فى العديد من المشاهد التى تجمعهما، وقد التقط المخرج مازن الغرباوى طرف الخيط فجعل من اوفيليا بطلة للعرض ومنحها مساحة كبيرة لتملأ المسرح من بداية العرض حتى نهايته، ولا يسعنى هنا إلا أن أنتقل من أوفيليا إلى سمر جابر التى منحها الغرباوى دور البطولة على خشبة المسرح فى هذا الدور شديد الصعوبة على أى ممثلة، وتقف سمر جابر على المسرح منذ سنوات حيث كانت بدايتها من خلال عرض "البدروم" تأليف د. مصطفى سليم، وإخراج سامح بسيونى وبطولة د.سميرة محسن وعمرو عبد العزيز وشمس وأشرف مصيلحى ودعاء طعيمة، كما تعاونت مع المخرج الراحل فهمى الخولى من خلال عرض "باب الفتوح" أمام النجوم يوسف شعبان ومحمد رياض ومحمد محمود إضافة إلى تعاونها مع الفنان أشرف عبد الباقى، والمخرج نادر صلاح الدين فى عدد من عروض "مسرح مصر" .. بجانب تألقها فى العديد من الأدوار التلفزيونية والسينمائية .
إرسال تعليق